anime dream
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الدرس الثالث: تعريف المتغيرات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
msryme
مدير عام
msryme


ذكر النمر
عدد المساهمات : 2006
نقاط : 26789
تاريخ الميلاد : 02/02/1998
تاريخ التسجيل : 26/04/2013
العمر : 26
العمل/الترفيه : جيد
المزاج : جيد

الدرس الثالث: تعريف المتغيرات Empty
مُساهمةموضوع: الدرس الثالث: تعريف المتغيرات   الدرس الثالث: تعريف المتغيرات Emptyالإثنين مايو 13, 2013 2:53 pm

الدرس الثالث: تعريف المتغيرات



الدرس الثالث: تعريف المتغيرات بلغة جافا:



في هذا الدرس سنتعلم طريقة تعريف المتغيرات وكيفية استخدامها.




أولا: Integer:



طريقة تعريفه كالتالي:



?

1


int a = 19;

من خصائص هذا التعريف:



  • يمكنه حمل عدد صحيح مابين -2147483648 و 2147483647.

  • قابلية استخدام العمليات الحسابية فيه.


أمثلة:



?

1
2
3
4
5
6
7
8


public class Test{
public static void main(String[] args){
int a = 20;
int b = 15;
int c = a - b;
System.out.println("The value of c is:"+c);
}
}
إذا ستكون قيمة c هي 5.




ثانيا: String:



طريقة تعريفه كالتالي:



?

1


String a = "Hello";
من خصائص هذا التعريف:



  • يمكنه حمل حروف أو ارقام أو characters.

  • أقصى طول له هو 2147483647 , اي لايمكن وضع حروف في داخله أكثر من هذا الرقم.

  • لايمكن استخدام العمليات الحسابية فيه.

أمثلة:



?

1
2
3
4
5
6


public class Test{
public static void main(String[] args){
String a = "Welcome To Java World!!!"
System.out.println(a);
}
}



ثالثا: Double:



طريقة كتابته كالتالي:



?

1


double a = 5.123;
من خصائص هذا التعريف:



  • يمكنه حمل عدد كسري كبير جدا.

  • قابلية استخدام العمليات الحسابية فيه.

أمثلة:



?

1
2
3
4
5
6
7


public class Test{
public static void main(String[] args){
double a = 5.12
double b = 0.78
System.out.println(a - b);
}
}



رابعا: boolean:



طريقة كتابته كالتالي:



?

1
2


boolean a = true;
boolean b = false;
من خصائص هذا التعريف:



  • يمكنه حمل نوعين من البيانات true أو false.

أمثلة هذا التعريف سيتم شرحة في درس التحكم في تدفق البيانات.




خامسا: byte:



طريقة كتابته كالتالي:



?

1


byte a = 5;
من خصائص هذا التعريف:



  • يمكنه حمل عدد صحيح مابين -128 و 127.

  • قابلية استخدام العمليات الحسابية فيه.


أمثلة:



?

1
2
3
4
5
6
7


public class Test{
public static void main(String[] args){
byte a = 5
byte b = 1
System.out.println(a - b);
}
}



سادسا: char:



طريقة كتابته كالتالي:



?

1


char a = 'h';
من خصائص هذا التعريف:



  • يمكنه حمل قيمة واحدة فقط سواء كانت ارقام أو حروف أو character.

  • لا يمكن اجرائ العمليات الحسابية فيه.

أمثلة:



?

1
2
3
4
5
6
7
8


public class Test{
public static void main(String[] args){
char a = 'H';
char b = '?';
char c = '3';
System.out.println(a);
}
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العاشق الاخير
عضو مساهم
العاشق الاخير


ذكر عدد المساهمات : 485
نقاط : 21474
تاريخ التسجيل : 27/05/2013

الدرس الثالث: تعريف المتغيرات Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدرس الثالث: تعريف المتغيرات   الدرس الثالث: تعريف المتغيرات Emptyالخميس يونيو 13, 2013 11:30 am

بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدرس الثالث: تعريف المتغيرات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدرس الثالث: العناصر والوسوم
» الدرس الثالث عشر: رفع الصفحات إلى الشبكة
»  افتراضي الدرس الثالث : الكتابة بالأماكن الصحيحة في التصاميم
» الفلم الثالث لنارتو
» قائد الجيش الثالث يتفقد القوات بكمائن طرق السويس وجنوب سيناء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
anime dream :: منتدي إبداع مُصمم :: تعليم البرمجه-
انتقل الى: